إختراق أكثر من 160 ألف حساب من حسابات Nintendo والتحقيقات جارية



 newworldapplications





مبيعات Nintendo تكسر جميع أرقامها في الوقت الحالي خصوصاً بعد إصدار لعبة Animal Crossing: New Horizons لكي تساعد بشكل كبير مع الحجر الصحي على بيع وحدات منصة Switch من Nintendo. لكن من الواضح أن هذا النجاح إستقطب بعض المخترقين الذين إستطاعوا الوصول إلى أكثر من 160 ألف حساب من حسابات المنصة في إختراق قريب.

أنت تحتاج إلى حساب Nintendo لكي تقوم بشراء أي منتج رقمي لمنصة Switch أو للدخول على خدماتها الشبكية. هذا يعني أنه إن تم إختراق حسابك على هذه الشبكة، فالعديد من البيانات مثل عنوانك وبريدك الإلكتروني قد يتم كشفهم للمخترق. لحسن الحظ، لا يمكن الوصول إلى بيانات بطاقتك الإئتمانية أو حساب PayPal الخاص بك من خلال الدخول على الحساب فقط، لكن قد يتم إستخدام هذه الحسابات لشراء أي شيء من باب إيذائك ليس أكثر.

معظم عمليات الوصول لهذه الحسابات حدثت من خلال نظام Nintendo Network والذي يسمح لك بالدخول إلى حسابك من خلال منصات التواصل الإجتماعي أيضاً. إمكانية الوصول لحسابك من خلال Network ID صارت غير متاحة ويمكنك فقط إستخدام حسابات التواصل الإجتماعي حتى حل المشكلة. تزعم Nintendo أن قواعد بياناتها والمخدمات الخاصة بها لم تتعرض للإختراق، مما يعني أن المخترقين حصلوا على بيانات الدخول من مكانٍ أخر.
جاء تعليق الشركة على هذه الأزمة كالتالي:
“نود أن نعطيكم تحديث بخصوص عمليات الوصول الغير مسموح لبعض حسابات Nintendo. نحن نكمل في تحقيقنا ولكننا نريد أن نؤكد لمستخدمينا بأنه لا يوجد أي دليل يشير إلى حدوث إختراق لقواعد بياناتنا، مخدماتها أو خدماتها. كجزء من تحقيقنا الحالي، قمنا بتعطيل إمكانية إستخدام الـ Nintendo Network ID للدخول على حساب Nintendo.
من باب الإحتياط، سنقوم بالتواصل مع مستخدمينا الذين نشك بأنه تم الدخول على حساباتهم من أجل القيام بتغيير كلمات المرور الخاصة بهم .”
تنصح عملاقة الألعاب مستخدميها بالقيام بعمل نظام الدخول ذو الخطوتين من أجل تأمين حساباتهم من خلال هذا الدليل الخاص بالشركة نفسها. لا نحتاج أيضاً لأن ننوه على أهمية متابعة النشاط الخاص بكم على منصة Switch أولاً بأول لتفادي حدوث أي مشكلة أو إنقاذ ما يمكن إنقاذه.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

Dark Net

Debweb

بدائل غوغل